الخطوات و النصائح لترتيب المنزل و تنظيفه بطريقة سريعة و عملية 

البيت هو أكثر مكان يقضي الإنسان فيه وقته . لهذا يجب أن نحافظ على نظافته وترتيبه بإستمرار  . 

 سنوفر لكم في هذا المقال ، البعض من العادات البسيطة و السهلة التي تحمي منزلك من الفوضى و الأوساخ و تجعلك مستعد في أي لحظة لتستقبل أصدقائك و عائلتك في منزلك . اذن اليكم الخطوات و النصائح لترتيب البيت و تنظيفه بطريقة سريعة و عملية . 

 النصائح لترتيب المنزل وتنظيفه بطريقة سريعة وعملية 

ابدئي بتنظيف المطبخ 

المطبخ عادة هو أكثر مكان معرض للأوساخ و الفوضى . لذلك لترتيب و تنظيف المطبخ,  قومي بغسل المواعين على الفور بعد كل وجبة ، لكي لا تتجمع الأطباق المتسخة في مطبخك .

ضعي بعض الاطعمة مثل المعجنات و القهوة و الشاي  في علب محكمة ومرتبة داخل خزانتك وعندما تأخذين منها شيئا، اعيدي ترتيبها على الفور حتى لا تعم الفوضى في المطبخ. 

و لا تنسي التخلص من بقايا الطعام فورا بعد كل وجبة لكي لا تتراكم الأوساخ في المطبخ. 

كيفية تنظيف الحمام و ترتيبه و تعطيره 

 لفتح المصارف ، لا تحتاجين لشراء المواد القاسية.فقط، ضعي نصف كوب من بيكربونات الصودا داخل المصرف مع نصف كوب من الخل الأبيض، بعد خمس دقائق أضيفي الماء الدافئ واتركيه .

كما يجب المواظبة على تطهير الحمام بشكل يومي و تعطيره باستعمال الزيوت المعطرة و الشمع المعطر. 

تخصيص خزانة للأحذية 

إن أكثر ما يجعل المنزل متسخا، هي الأحذية. لانها تجلب الغبار والأتربة. لذلك يجب نزع الأحذية أمام باب المنزل لتحافظي على منزل نظيف. كما يمكن تخصيص خزانة تضعينها في مدخل البيت لإيواء الأحذية. 

كيفية ترتيب الغرف بسرعة و بطريقة عملية 

نأتي الآن الى غرفة المعيشة و غرفة النوم. لكي تقومي بترتيب الغرف بطريقة سريعة و عملية ,  ضعي الأشياء  التي لا يمكنك الاستغناء عنها بسهولة داخل حقائب صغيرة فذلك سيسهل عليك العثور على ما تحتاجين من داخل الحقيبة بسرعة. خصصي حقيبة مستلزماتك الشخصية وأخرى لمستلزمات الأطفال و أخرى للمفاتيح وأخرى للنقود…

و لا تنسي تغيير أغطية الأسرة كل مرة في الأسبوع. تخلصي من الأشياء الصغيرة التي لا تحتاجينها  فهي لا تزيد من جمال المنزل إطلاقا بل تنقص منه.

 و اخيرا، لجعل منزلك جذابا اكثر، قومي برش معطر الجو أو عودا من البخور بإستمرار.

لمزيد من النصائح و الأفكار التي قد تساعدك على ترتيب منزلك و تزيينه, قومي بزيارة مدونتنا

و إن كنت تبحثين أنت و زوجك عن بيت جديد يطل على البحر في مدينة ساحلية مثل سوسة أو حمامات بتونس اتصلي بنا