نصائح للنجاح في الاستثمار العقاري

يعتبر الاستثمار العقاري من أهم الاستثمارات و أكثرها ربحا. و لكن حتى يتحقق الهدف المنشود من الاستثمار،لا بد من التروي و اتباع بعض النصائح للنجاح في الاستثمار العقاري.
من خلال هذا المقال تقدم لكم شركة كحلون العقارية تعريف الاستثمار العقاري و نصائح للبدء في الاستثمارات العقارية و النجاح في هذا الميدان.

بعض النصائح للنجاح في الاستثمار العقاري و تحقيق ربح مالي كبير

 ماهو الاستثمار العقاري؟

الاستثمار العقاري يتمثل في وضع رأس المال في  بعض العقارات  قصد كسب الربح من الاستثمار فيها.  وبصفة أدق  يتمثل الاستثمار في العقارات في شراء مباني  أو مكاتب أو شركات  أو شقق أو أراضي  بثمن معين ومن ثم بيعها بأسعار أعلى بعد فترة تمامًا مثل تجارة الأسهم .فإن الاستثمار العقاري يتطلب الانتظار  ومتابعة السوق من أجل تحديد سعر أعلى من ثمن الشراء لكسب الرياح  المطلوب

كيفية  الاستثمار في العقارات

يمكن الاستثمار في العقارات بطريقتين مختلفتين. حيث يمكن بيع العقار بعد أن يرتفع ثمنه، أو بتأجيره والحصول على ربح مالي في الشهر أو السنة

يعتبر الاستثمار العقاري أكثر الاستثمارات ربحا. لأنه حتى و ان خسر المستثمر , يبقى رأس المال موجودا. و لكن يجب دائما البحث عن العقارات الأكثر طلبا خاصة العقارات التي تطل على البحر أو المنازل و الشقق الفاخرة. وتعتبر هذه العقارات الأكثر طلبا ورواجا.

كيف نبدأ  بالاستثمار في العقارات ؟

قبل البدء في شراء وبيع العقارات، يجب أولا رسم مخططات واقعية و دقيقة تحدد فيها الميزانية المتوفرة لديك لشراء عقار  مع وضع أهداف مثلا تحقيق ربح بنسبة معينة على المدى القريب أو البعيد. و بناءا على ذلك  يمكنك تحديد نوع العقار الذي تستثمر فيه.

و لا تنسى أن الاستثمارات العقارية لا تؤمن لك سيولة سريعة. فإذا كانت ميزانيتك أقل من سعر العقار الذي تريد الاستثمار فيه، يفضل البحث عن عقار ٱخر.

الاستثمار-العقاري

بالإضافة إلى ضرورة دراسة مواصفات المنزل أو الشركة… و المنطقة التي يقع  العقار فيها، وثمنه الحالي، والثمن  المتوقّع في المستقبل الخ

و بالتالي اذا كنت مستثمر مبتدأ في العقارات، ينصح بمشاركة مستثمر متمرس للاستفادة من خبرته.

و أخيرا ينصح بلبحث عن ملوك العقارات الذين يريدون البيع فعلًا لحاجة ما؛ لأن هؤلاء سيكون مناقشة السعر معهم أسهل  و لا تنسى  الالتزام بأخلاقيات المهنة  خاصة أثناء مناقشة سعر العقار

للمزيد من النصائح حول بيع و شراء العقارات، يمكنكم زيارة مدونتنا .

أما إذا كنتم تبحثون عن شقة فاخرة للبيع في تونس، أو منزل يطل على البحر، يمكنكم الإطلاع على مشاريع كحلون العقارية . توفر لكم شركتنا شقق فاخرة تطل على بحر شط مريم سوسة و أيضا شقق فاخرة قريبة من بحر الحمامات.