نصائح لديكورات منزلية مناسبة لفصل الخريف

علينا ان نجهز بيوتنا كما هو الحال عندما نجهز أنفسنا بالملابس في كل فصل الذي بدوره سيضفي طابع خاص علينا وعلى نفسيتنا، فتغيير منزلك بالطابع الخريفي والوانه الصفراء والبنية مثلاً يهيئنا لاستقبال الخريف، كما هو الحال في باقي الفصول .

سوف نسلط الضوء عزيزي القارئ على أفكار ديكور الخريف، وبعض نصائح الديكورات منزلية للتخفيف من اكتئاب الخريف في هذا المقال .

تزيين المنازل العصرية بديكورات مناسبة لفصل الخريف

ليس ضروري ان يكون الديكور الخريفي مرتبط بالطابع الكلاسيكي، وهو ما قد يتصوره البعض نظرا لارتباط الخريف بالألوان القاتمة والإكسسورات التي يتحلى بها فصل الخريف من الورود واوراق الأشجار الجافة وثمار اليقطين وغيرها من الأشياء التي تضفي الطابع الكلاسيكي على الديكور.  إلا أنه يمكنكِ بسهولة ترك طابع عصري للديكور بمنزلك في الخريف أو الخلط بين ما هو عصري وكلاسيكي والتنويع اختيار ألوان طلاء الحائط كالألوان الخريف العصرية.

إليكم إذن بعض النصائح لديكور منزلي جميل ملائم لفصل الخريف :

تغيير وسائد بيت النوم والصالون

من السبل السهلة لإضفاء روح الخريف على ديكور المنزل الذي طابعه عصري، هي تغيير غلافات الوسائد الملونة التي بالتأكيد ستغير من مظهر الغرفة. وذلك بالتنسيق بين الألوان والمزج بين الأصفر والبرتقالي والأخضر. لا تنسي استخدام هذه الألوان بشكل أنيق وعدم الإفراط فيها حتى لا تبدوا الغرفة صاخبة ومزدحمة.

التركيز على ديكور نباتي للزينة

استخدام ديكور نباتي للزينة من العناصر المهمة، ويرتبط فصل الخريف خاصة بتساقط أوراق الأشجار وثمار اليقطين والورود المجففة وغيرها. لذلك فإن استخدام نباتات الزينة لديكور المنزل في فصل الخريف أمر مهم جدا.

يمكن مثلا تزيبن طاولة السفرة بوضع مزهرية عليها بعض الورود البرتقالية او مثلا بعض أعواد سنابل القمح الصفراء وفروع نباتات جافة أو تركيز طاولة ديكور صغيرة في احدى أركان المنزل عليها ثمرة اليقطين وتحف اكسسوار أنيق. ويمكن أيضا وضع بعض أصص النباتات لتبهج البيت بمظهر خريفي ومشرق.

استخدام ألوان فصل الخريف في أدوات المائدة

  • من ديكورات الخريف: كتابة اسم الفصل بخط كبير وجميل على النوافذ الخالية من الستائر وتركيز بعض أوراق فصل الخريف عليها، في المطبخ مثلا. وتعليق صورة شجرة بطريقة ما على جدران إحدى غرف النوم. وبشكل متنوع وضع أحواض وأوعية الأزهار بألوان الخريف، في الممرات أو غرفة الجلوس، وعلى البلكونات. و يستحسن استخدام أدوات المائدة ومناديل الطاولة التي لونها ترابي.

ثم لا ننسى أخيرا  توزيع الوسائد بشكل مميز يضفي جو خريفي في المنزل لأنه يصعب تغيير أقمشة الأرائك، يكفي إذن توزيع الوسائد بطرق مختلفة مع عناصر ديكور جديدة كاليقطين و مزهرية الخ.

هكذا إذن يمكنك تزيين منزلك في فصل الخريف بطرق متنوعة و مبتكرة.

لا تنسى زيارة مدونتنا لمزيد من النصائح حول الديكور و تنظيم المنزل و العناية به و كيفية شراء و بيع العقارات .

تقدم اليكم شركة كحلون العقارية أفضل العقارات و شقق فاخرة ، تطل مباشرة على البحر في مدينتي سوسة و حمامات و هكذا يمكنكم الاستمتاع بمنظر البحر الخلابو المهدئ للأعصاب. إذن كنتم تبحثون عن منزل للبيع في سوسة أو حمامات قرب البحر، و بسعر مثالي ، شركتنا هي الخيار الأفضل.