كيف تختار أفضل موقع للاستثمار العقاري

يعتبر مجال العقارات من افضل أنواع الاستثمارات و انجحها على الاطلاق فهو طريقك الاضمن لزيادة و مضاعفة ثروتك باعتبار انه استثمار على المدى الطويل و مصدر للدخل السلبي الذي لا تحتاج الكثير من الوقت لادارته و الاشراف عليه.

لكن قبل الدخول في هذا المجال لابد ان تتطلع على قواعده حتى تضمن القيام باستثمار ناجح, فعلى الرغم من ان مجال العقارات من اكثر المجالات المربحة, الا ان التسرع في شراء عقار او منزل دون دراسة الموقع بدقة و وعي, بامكانه التسبب في نتاتج عكسية من شانها ان تهدر اموالك, اذ ان اختيار الموقع من اهم شروط نجاح الاستثمار ان لم تكن أهمها على الاطلاق.

فما هي المقاييس لاختيار موقع بطريقة صحيحة ؟

قابلية الموقع للنمو

لاختيار موقع بطريقة صحيحة, يجب التفكير قبل كل شيء في قابلية هذا الموقع للنمو عن طريق القيام بدراسة مفصلة لمستقبل هذا الموقع و النظر في إمكانية تطور قيمته عبر الزمن, و ذلك لدراسة مدى إمكانية الربح في هكذا استثمار.

 

موقع استراتيجي

يعد اختيار موقع العقار عاملاً مهماً في تحديد قيمة الاستثمار، بل إن اختيار الاستثمار في أماكن مطلة على البحر أو في مدن فاخرة يزيد بالتأكيد من ربح الاستثمار. لذلك إذا كنت تبحث عن هذا النوع من العقارات، فلا يوجد أفضل من شركة  كحلون العقارية لتقديم مثل هذه الشقق في اقامات راقية مطلة على البحر مثل اقامتا كوستا و البستان.

 

توفر المرافق المحلية الرئيسية

تعد المرافق المحلية مثل المطاعم و المتاجر و محلات التسوق من اهم العوامل التي من شانها ان ترفع من قيمة الممتلكات الخاصة بك لانها من المرافق الأساسية التي يطالب بها المستأجرين لحاجتهم اليها بشكل يومي, لذلك عليك اخذ هذا العامل بعين الاعتبار.

اختيار موقع في صدد النمو ديمغرافيا

قبل الاستثمار عليك دراسة ان كان موقع العقار في منطقة ينتقل داخلها الأشخاص وليس خارجها, لذلك عليك ان تبحث عن المكان الذي يكون فيه الطلب على المنازل مرتفعا.

توفر المواصلات العامة

تعتبر سهولة الوصول الى وسائل النقل العام من اهم العوامل التي من شانها ان تفتح عقارك امام العديد من المستاجرين لذلك يجب اخذه بعين الاعتبار.

التحقق من معدلات الجريمة

قبل اتخاذ قرار بشان عقار استثماري من الضروري التحقق من بيانات الجريمة المحلية للمنطقة حيث ان التواجد في حي امن يعد عاملا في غاية الأهمية في تحديد قيمة العقار.

أخيرًا ، إذا كنت ترغب في العثور على عقار يجمع بين جميع الخصائص المذكورة أعلاه  ، فنحن ندعوك لزيارة مشاريع كحلون العقارية و سنضمن لك الجودة و الرقي.