أيَهما أفضل  شراء بيت جديد أم قديم ؟

إذا كنت قد جمعت مبلغا ماليا لا بأس به قصد الاستثمار العقاري فهنالك خيارين أمامك : اما شراء بيت جديد أو قديم. أيهما أفضل ؟

اقرأ هذا المقال لمعرفة الإجابة. 

أيَهما أفضل  شراء بيت جديد أم قديم :  بيت للاستثمار أو للاستخدام ؟

أولا وقبل كل شيء يجب اختيار منزل ذو قيمة لا تتجاوز ميزانيتك. ثم عليك التفكير فيما إذا كان الغرض من المنزل الاستخدام الشخصي أو الاستثمار العقاري. و بعد تحديد الغاية من شراء بيت جديد أو قديم , يجب يجب اخذ بعض المعايير في عين الاعتبار مثل : 

  • مكان العقار و قربه الجغرافي من المواصلات و مكان عملك… 
  • احتمال زيادة سعر العقار في المستقبل وبالتالي تحقيق أرباح.

ماهي مميزات شراء بيت جديد 

قد يلجأ البعض لشراء منزل قديم نظرا لأن سعر المنازل القديمة أقل من المنازل الحديثة  و بذلك إذا كان الهدف من شراء المنزل الاستخدام فقط فلا بأس بشراء منزل قديم مع القيام بالأعمال اللازمة لتجديده إذا كانت ضرورية.

  و لكن بعض الناس يبحثون عن الرفاهية و لديهم ميزانية كافية لشراء بيت حديث في منطقة سكنية قريبة من وسط المدينة أو تطل على الشاطئ. 

فمثلا من الممكن إيجاد منزل جديد بسعر مناسب في منطقة منشأة حديثا. كما البيوت المبنية في المناطق المنشأة حديثا  تحمل بشكل طبيعي آثار الهندسة المعمارية الحديثة. و بالتالي فان شراء منزل حديث يمكَن المشتري من الحصول على منزل جديد ذي تصميم داخلي و خارجي حديث. 

و بما أن المناطق المنشأة حديثا قابلة للتطوير , يمثل شراء بيت جديد في هذه المناطق فرصة ذهبية للاستثمار العقاري. 

أما إذا كنت تبحث عن شقة فاخرة للبيع في منطقة سياحية أو منزل بعيدا في الغابات مثلا الانزواء أحيانا في العطل , يعد شراء منزل جديد في هذه الحالة الحل الأمثل للاستمتاع بوقتك أثناء العطلة الصيفية أو عطلة نهاية الأسبوع.

إذا كنت ممن يبحث عن شقة فاخرة للبيع تطل على البحر , بامكانك الاطلاع على مشاريع شركة كحلون العقارية هنا.

حيث توفر لكم شركة البعث  العقاري شقق فاخرة تطل على بحر مدينة سوسة و بحر مدينة الحمامات بتونس.